0 تصويتات
منذ في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (316ألف نقاط)
من هي الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز ويكيبيديا

أمر ملكي : تعين معالي الأستاذة / الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

من هي الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز ويكيبيديا من هي الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز ويكيبيديا

فقد وصفتها مجلة "فاينانس مونثلي" بأنها صانعة الصفقات، أما مجلة إنترناشونال فايننشال IFLR"" وهبتها عام 2019 جائزة "الشخصية النسائية القانونية".

وشهدت مسيرتها مناصب مهمة توازي كفاءتها، بعد حصولها عام 2008 على بكالوريوس قانون من جامعة "درهام" بالمملكة المتحدة

ولم تغفل المرأة السعودية التي حصلت على رخصة المحاماة السعودية، إضافة لرخصة محاماة من المحكمة العليا بنيويورك، أن تدعم المؤهلين في السعودية لاسيما المحاميات السعوديات، حيث شاركت في التحفيز والتشجيع والتنمية لتهيئة الشباب في هذا المجال.

فيما تعتبر الشيهانة الابنة الكبرى للمصور الفوتوغرافي الشهير صالح العزاز، وهي من مواليد عام 1986 وترعرعت في مدينة الرياض.

وتعتبر الآن بعد إعلان الأوامر الملكية، نائبة الأمين العام لمجلس الوزراء السعودي، كونها تمتلك خبرة عريضة، كما تسعى رؤية 2030 إلى تمكين المرأة وإعدادها لمثل هذه المواقع، إذ تأتي الشيهانة بوصفها أحد القدرات السعودية الجديرة بتولي المناصب القيادية.

كما تعدّ من الكفاءات السعودية المهمة ولفتت الأنظار قبل عام من الآن، حينما كانت المرأة الوحيدة الحاضرة في الاجتماع الذي أعلن من خلاله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة.

وتقلّدت عدة مناصب مثل المستشار القانوني العام، والأمين العام لمجلس الإدارة في صندوق الاستثمارات العامة في عام 2018، كما شغلت منصباً بشركة بيكر آند مكنزي، وكذلك كانت مستشارة قانونية في شركة فينسون أند إل كينز.
   

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (316ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الشيهانة بنت صالح بن عبد الله العزاز، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء السعودي منذ 3 يوليو 2022، وهي من أوائل المحاميات السعوديات التي تُجاز من مجلس نيويورك. ويكيبيديا

تاريخ ومكان الميلاد: 1986 (العمر 38 سنة)

اللغات: العربية، والإنجليزية
مرحبًا بك إلى سؤال وجواب دوت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...